إعلان

Collapse
No announcement yet.

الشمس الثانية والدجال

Collapse
X
 
  • فرز
  • Time
  • إعرض
Clear All
المشاركات الجديدة

  • الشمس الثانية والدجال

    قد يستغرب البعض هذا العنوان والربط بين أمرين ، احدهما حق ، والأخر ظاهرة غريبة وما زالت قيد الغموض .
    ونحن نعلم من حديث الرسول أن الدجال سيمكث 40 يوما ، ومنها يوم كسنة ، وهذا اليوم هو يوم على الناس جميعا ، فلا يعقل أن يكون نهارا سنة كاملة على بقاع من الأرض ، وليلة سنة كاملة نهارا على بقاع أخرى !!؟
    وكنت عندما أتصور هذا الحديث أظن أن الناس سينجحون في صنع مرآة ضخمة تعكس الشمس وتظهر نورها ! ولكن يبقى هذا الاحتمال غير واقعي وغير كامل ، فمهما صنعوا من مرايا وعلقوها على أقمار اصطناعية ! فلن يكون لها نفس تأثير الشمس وقدرتها وتأثيرها ، فمهما فعلو فسيكون صغيرا نسبيا وعاجز ، وهو معرض لأن يختل لأقل أمر وهذا لصعوبة هذا الأمر العظيم .
    واليوم والناس يتحدثون عن كوكب يظهر للعيان كثيرا وبصور غريبة ومريبة !! وهذا الكلام بعيدا عن الخدع البصرية ، وحتى عن تحليلات الانعكاس ، فالأمر اكبر وأشد غموضا من هذا ، ففي الصين وقبل حوالي 5 سنوات ظهرتا شمسين معا ، واحدة بارزة أكثر من الأخرى ، وربما هذا لبعد الكوكب الغامض (إكس ، أو نيبيرو؟) ؟؟
    والاحتمال أن ذا الكوكب (أو نجم قزم) سيقترب من الأرض ويكون له نور كنور الشمس في فترة الدجال ؟؟ وهو الذي سيجعل طول اليوم مدة سنة !!!
    وهذا أمر لا يبعد عن المنطق كثيرا !
    وهذا فكرة اطرحها كي يناقشها أصحاب المعرفة والعلم .
    والأمر محير ! والمحير أكثر هو هذا الجرم يظهر بين الفينة والأخرى في فضاء بلاد متعددة !!
    وربما سيظهر للعيان قريبا ، والله أعلم .
    التعديل الأخير بواسطة الراصد; 02-09-2017, 01:46 PM.

  • #2
    معلومة غريبة ومهمة ، وما تقوله أخ راصد منطقي جدا وجدير بالتأمل .
    أحييك .

    Comment


    • #3
      معلومات عجيبة ، والذي يراه الناس اليوم فربما له أصل في الحقيقة ، والله أعلم ، ورؤية الكوكب المجهول توارد في أكثر من مكان ، وفي أوقات متعددة .
      جزاك الله خيرا

      Comment


      • #4

        أمر غريب حقا أخي الراصد
        وكنا لا نعتبر كثيرا ما ينقل على وسائط الاتصال ، ولكن ما ذكرته من حقيقة فهو جدير بالتفكر والاعتبار .

        واحببت معك أن أنقل بعض الاثار ، منها القوي ، ومنها الضعيف !

        ولكن وما ذكرته أخي الراصد يجعل لأمر اعتبار آخر .

        ثم وما ورد من الآثار الصحيحة و الضعيفة في ظهور الكوكب ذي الذنب (أو الكوكب المجهول) :

        - فعن عبد الله بن ابي مليكة قال : غدوت على ابن عباس رضي الله عنهما ذات يوم ، فقال : (( ما نمت الليلة حتى أصبحت)) قلت : لم ؟قال : ((
        قالوا : طلع النجم(و في رواية الكوكب) ذو الذنب ، فخشيت أن يكون الدخان قد طرق، فما نمت حتى أصبحت )) أخرجه الحاكم في الفتن ، وقال صحيح على شرط الشيخين ، وأقره الذهبي ، وذكره ابن كثير بسنده في تفسيره ،وقال عنه : هذا إسناد صحيح إلى ابن عباس حبر الأمة وترجمان القرآن .
        و الأثر له حكم الرفع ، لأن فيه اخبار بأمر غيبي لا يحتمل الاجتهاد ، و مثل هذه الآثار التي تتضمن اخبارا بالغيبيات حكم علماء الحديث أن لها حكم الرفع .
        وهذا الاثر عن ابن عباس له حكم الرفع بحكم تضمنه اخبارا بأمر من الغيب ، فلابد أن يكون مرجعه الوحي .

        --هذه بعض الآثار التي ذكرت امر هذا الكوكب ذي الذنب أو هذه الآية ، ومع ضعفها يستؤنس بها :

        --- ورد عن الحسين بن علي رضي الله عنهما قال : ( إذا رأيتم علامة في السماء نار عظيمة من قبل المشرق تطلع ليالي فعندها فرج الناس )

        --- وعن كعب قال : ( يطلع نجم من المشرق ، قبل خروج المهدي له ذنب يضيء ) .

        ----وقال كعب عن الآية التي تظهر في السماء : (( هو نجم يطلع من المشرق ، ويضيء لأهل الأرض كإضاءة القمر ليلة البدر))

        ----- عنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : "
        تَكُونُ عَلامَةٌ فِي صَفَرٍ ، وَيَبْتَدِأُ نَجْمٌ لَهُ ذِنَابٌ " .

        Comment


        • #5
          لا أظن أن عاقلا يشك أن أيام الدجال الطويلة ليست إلا بفعل كوكب متقد ! أو نجم قزم ! سيقترب من الأرض .
          ولو اتجهنا مع القول أن الدخان هو من الآيات الكبرى التي لم تظهر بعد ، فيحتمل أن هذا الكوكب يحوى على مواد شديدة الاشتعال فإذا اقترب هذا الجرم من الشمس فهو سيشتعل !! والله أعلم !! وهذا مجرد تخمين واستئناس بحقائق علمية ، فهناك من الكواكب ما تحوي على كميات كبيرة من الهيدروجين ، وعندما سيشتعل هذا الجرم وحسب التخمين وبناءا على ما ذكر من غيبيات ، فربما أن هذا الجرم سيصدر دخانا عظيما بالنسبة إلى الأرض .
          وقد قرأت رؤية لشخص أنه رأى رؤيا (والله أعلم بمدى حقيقتها ) وأن الشمس ستغيب لمدة شهرين(وراء الدخان) ، وهذا كله تخمين ومحاولة ربط حقائق علمية مع اخبار غيبية مما ورد في كتاب الله تعلى (الدخان المبين) وبما حدث به الرسول .

          واليوم في اللغة فيقصد به :
          معنى يوم في لسان العرب اليَوْمُ معروفٌ مِقدارُه من طلوع الشمس إِلى غروبها والجمع أَيّامٌ لا يكسَّر إِلا على ذلك وأَصله أَيْوامٌ فأُدْغم ولم يستعملوا فيه جمعَ الكثرة وقوله عز وجل وذكِّرْهم بأَيامِ الله المعنى ذكِّرْهم بِنِعَمِ الله التي أَنْعَمَ فيها عليهم وبِنِقَمِ الله التي انْتَقَم فيها من نوحٍ وعادٍ وثمودَ وقال الفراء معناه خَوِّفْهم بما نزلَ بعادٍ وثمود وغيرِهم من العذاب وبالعفو عن آخرين وهو في المعنى كقولك خُذْهُم بالشدّة .

          فاليوم المقصود هنا هو النهار ، أي أن الأرض ستبقى منارة جميعها لمدة سنة كاملة !
          ولكن هل هناك فتصل ليل بين كل يوم من الأربعين ؟
          والجواب : أنه على الأرجح نعم ! فالذي يفصل الأيام عن بعضها هو الليل !!
          وفي هذا قد يكون معنى أن الكوكب هذا الذي سيظهر سيخبو نوره بسبب نقص الطاقة السطحية ، ثم يعاود ويتقد مرة أخرى لمدة أربعين يوما ، ثم يخبو ويتقد لمدة أسبوع ، وبعدها لا يبقى له نور ، وتعود الأيام إلى سابقها .
          ولكن ماذا سيحدث لهذا الكوكب ؟ هل سينفجر ؟ أم تخبو ناره ويضمحل ؟ يبقى العلم لله تعالى ، وهذا الكلام هو مجرد تخمين ، ومحاولة تفسير علمية على ما أظهر الله للناس .
          والله تعالى أجل وأعلم .
          ولكن آية السماء قد وردت وكما نقل الأخ الجوال في مروية عن بن عباس وهذا يدلل أن هذا الخبر له أصل قوي من الصحة ، ولكن يبقى العلم والغيب لله تعالى .
          ولا يستبعد وأن وما ذكرناه له رصيد قوي من الاحتمال .
          وهذا النهار الطويل سيحصل كله في زمن الدجال ، ولكن ظهور هذا النجم واقترابه سيكون قبل الدجال بفترة ما ، والله أعلم ، ثم وسيكون له الدور الذي ذكرناه في زمن الدجال ، والغيب والعلم هو لله الواحد القهار .

          التعديل الأخير بواسطة الراصد; 03-09-2017, 06:49 PM.

          Comment


          • #6
            شكرا للإخوة الذين أثروا موضوع الأح الراصد .
            ومع الحقائق التي يذكرها الاخ الراصد ويؤيدها الدين ، ولكن نقول ومع احتمالية ورود كوكب من هذا النووع قبل الدجال ، وكي يكون اليوم طويلا بهذه الاقدار ، ولكن وننوه وحسب الدين فهذا لن يكون نهاية العالم كما يدعي بعض من لا يعرفون الحق والدين .
            ونحن نعلم أن هذه الايات والدجال وناره فلن تنهي الحياة على الأرض ، ولا حتى ظهور الشمس من مغربها سينهي الحياة هلى الأرض .
            ولا حتى ظهور يأجوج ومأجوج سينهي الحياة على الاررض ، ولكن ستكون آيات مبشر ة ، وستكن أيضا عقوبات تنزل على الكافرين الظالمين والمعتدين ، وستكون فتن وشر غائب ينتظر وهو الدجال .
            وكل هذه الامور لن تنهي الدنيا كما يتصور ويسوق بعض قليلي العلم أو الدراية بالدين ، فبعد الدجال ويأجوج مأجوج ، ستخرج الارض بركتها على زمن نبي الله عيسى عليه السلام ، وسينبت شجر عملاق كما كان ينبت سابقا ، وحتى يكون نصف رمانة كخيمة لعدد كبير من الناس .
            والساعة لن تقوم والدنيا لن تننتهي وحتى وبعد ظهور الشمس من مغربها ، وخروج الدابة ، بل سيعيش الناس فترة ما ، ثم يقبض الله كل نفس مؤمنة ، ويكون عندها عمار الارض وقتها وبعد هذه الايات العظام من الكفار والفسقة ، ولن تقوم الساعة إلا على كافر ابن كافر ، وسيعيش الناس في غفلة من الايمان ومن ذكر الآخرة ، وستغررهم الدنيا كثيرا حتى يظنون أن لا رب ولا حسا ب ولا قيامة ، وعندها تقوم عليه الساعة ، والساعة أدهى وأمر !!
            وعند النهاية فليس فقط كوكب الارض وحده هو الذي سينتهي ، وتنهي عليه الحياة ، بل الكون كله بمجراته ونجومه سنيفرط عقده ، وكما بدأ الله أول خلق فسيعيده .

            Comment


            • #7
               
              ( كــــوكــــب العــــــــذاب )

              الإمام ناصر محمد اليماني
              27 - 11 - 1430 هـ
              15 - 11 - 2009 مـ
              12:26صباحاً
              ـــــــــــــــــــــ


              حقيقة كوكب العذاب من مُحكم الكتاب ذكرى لأولي الألباب planet-x ..


              بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله التّوابين المُتطهِّرين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدين وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..

              ردّ المهديّ المنتظَر خليفة الله على البشر بالتحذير لكافة البشر: إنّ الله الواحدُ القهار قد أرسل القرآن العظيم إلى كافة قُرى البشر الذي جاء به جَدّي النبيّ الأُمّي مُحمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم. تصديقاً لقول الله تعالى: {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}صدق الله العظيم [الأعراف:158].

              وقال الله تعالى: {مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا} صدق الله العظيم [الإسراء:15].

              وقال الله تعالى: {قُل لِلَّذِينَ كَفَرُواْ إِن يَنتَهُواْ يُغَفَرْ لَهُم مَّا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعُودُواْ فَقَدْ مَضَتْ سُنَّةُ الأَوَّلِينِ} صدق الله العظيم [الأنفال:38].

              فما هي سُنّة الأوّلين إن أعرضوا عن ذكر ربِّهم الذي يدعوهم ليغفر لهم؟ وقال الله تعالى: {قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُروا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ المُكَذِّبِينَ}صدق الله العظيم [آل عمران:137].

              وقال الله تعالى: {اسْتِكْبَارًا فِي الأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ المَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّت الأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّت اللهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّت اللهِ تَحْوِيلًا} صدق الله العظيم [فاطر:43].

              والسؤال: فهل كان ينفعهم إيمانهم حين تأتيهم سُنّة العذاب للمُكذِّبين؟ والجواب من الكتاب. قال الله تعالى: {فَلَمْ يَكُ يَنْفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّةَ اللهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الكَافِرُونَ}صدق الله العظيم [غافر:85].

              ويا معشر قرى البشر أجمعين قد علمتم أنّ مُحمداً رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم رسول الله إليكم كافةً، فبما أنّ سُنَّة الله في الكتاب أنّه لا يُعذّب القرى حتى يبعث إليهم رسولاً من الله، وبما أنّ مُحمداً رسول الله بُعِث إلى كافة قُرى البشر بكتاب الله القرآن العظيم ذِكر للعالمين لمن شاء منهم أن يستقيم، فإن أعرضتم عن كتاب الله فإنّي المهديّ المنتظَر أُبشِّر كافة قرى البشر بعذابٍ يشمل كافة قُرى البشر. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَاباً شَدِيداً كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُوراً} صدق الله العظيم [الإسراء:58].

              والسؤال الذي يطرح نفسه هو: فهل يُعذب الله القُرى الصالحة؟ والجواب من مُحكم الكتاب قال الله تعالى: {وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ}صدق الله العظيم [هود:117].

              وقال الله تعالى: {وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ} صدق الله العظيم [القصص:59]. ثمّ نستنتج ما يلي: فبما أنّ الفتوى من الكتاب:{وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ} صدق الله العظيم، وبما أنّ العذاب أجده في الكتاب أنه سوف يشمل كافة قُرى البشر؛ فهذا يعني أنّ الأرض قد مُلئت جوراً وظُلماً ولذلك سوف يشمل العذاب كافة قُرى البشر ما بين عذابٍ وهلاكٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:{وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَاباً شَدِيداً كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُوراً} صدق الله العظيم [الإسراء:58].

              وتستنتجون من خلال ذلك عصر بعث المهديّ المنتظَر من مُحكم كتاب الله أنّ الله يبعثه حين تُمتلئ قُرى أهل الأرض جوراً وظُلماً، ويعرضون جميعاً عن كتاب الله القُرآن العظيم وقد حفظ الله كتابه القُرآن العظيم من التحريف حتى يعلم بكتاب الله كافة قُرى البشر، وقد علموا أنّه كِتابٌ محفوظ من التحريف وعلموا أنّه يدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له فأعرض كافة قرى البشر، فمنهم كافرٌ به ومنهم من يؤمن به ولكنه لا يتَّبع إلا ما وافق لما لديه من الروايات والأحاديث وما اختلف مع القُرآن فينبذ القُرآن وراء ظهره ويستمسك بالروايات والأحاديث وكأنّها هي المحفوظة من التحريف فهذا اتَّبع العكس، وذلك لأنّ المفروض أنّه إذا وًجد حديثاً أو روايةً تصادمت مع محكم كتاب الله أن يذر ما خالف لكتاب الله ويعتصم بحبل الله القُرآن العظيم المحفوظ من التّحريف ولكنّهم يفعلون العكس ويخالفون أمر الله ويحسبون أنهم مُهتدون وهم قومٌ لا يعقلون! يا أيّها الناس اتّقوا ربّكم ولا يستخفنّكم الذين لا يؤمنون، وقال الله تعالى:{فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ}صدق الله العظيم [الروم:60].

              ويا معشر المُسلمين والناس أجمعين، أقسِمُ بمن رفع السّبع الشداد وثبّت الأرض بالأوتاد وأهلك ثمودَ وعاداً وأغرق الفراعنة الشِّداد الله الواحد الأحد لا إله غيره ولا معبودَ سواه أنّ كوكب العذاب سوف تشهده كافة هذه الأمّة كما يشهدون الشمس حين شروقها، ألا وإنّ كوكب العذاب يظهر للبشر من جهة الأقطاب، ولعنة الله على المُفتري الكذّاب عدد ذرات التُراب، ففِروا إلى الله واعلموا أنّ الله لشديد العقاب واتّبعوا أحسن ما أُنزل إليكم من ربِّكم في الكتاب من قبل أن يأتيكم العذاب بغتةً وأنتم لا تشعرون، واستغفروا ربّكم واعلموا أنّ الله يغفر الذنوب جميعاً وأنيبوا إليه يهدِكم، فلا يهدي الله إلا من أناب، واعلموا أنّ الله يحول بين المرء وقلبه وأنّه إليه تُحشرون، أفلا تعقلون؟

              ويا معشر المُسلمين والناس أجمعين، فكم أقسمت لكم بالقسم البار وليس قسم الكافر ولا قسمُ الفاجر؛ بل قسم المهديّ المنتظَر البار العليم بالبيان الحقّ للذِّكر بأنّ كوكب العذاب سقر اللواحة للبشر أحد أشراط الساعة الكُبر قادم في عصري وعصركم وجيلي وجيلكم وزماني وزمانكم، فمن يُنجيكم من عذاب الله إن كان المهديّ ناصر محمد اليماني لمن الصادقين؟ وإن كُنت كاذباً فعليّ كذِبي، إنّ الله لا يهدي من هو مُسرفٌ جبارٌ.

              يا أيها الناس، أقسمُ بمُن أنزل الكتاب وخلق الإنسان من تُرابٍ؛ بالله شديد العقاب أنّي المهديّ المنتظَر أنذركم من كوكب العذاب بإذن الله وأحاجّكم بالبيان الحقّ للكتاب ولعنة الله على الكذّاب. وأقول لكم ما أمرنا الله أن نقوله لكافة عباده:{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَ‌فُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّ‌حْمَةِ اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ يَغْفِرُ‌ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ‌ الرَّ‌حِيمُ ﴿٥٣﴾ وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَ‌بِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُ‌ونَ ﴿٥٤﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُ‌ونَ ﴿٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَ‌تَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّ‌طتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَ‌ى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّ‌ةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْ‌تَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ ﴿٥٩﴾} صدق الله العظيم [الزمر].

              ويا عباد الله تذكّروا قول الله تعالى: {وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُ‌ونَ ﴿٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَ‌تَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّ‌طتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَ‌ى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّ‌ةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْ‌تَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ ﴿٥٩﴾}صدق الله العظيم [الزمر].

              يا عباد الله هل أنتم صُمٌ بكمٌ عُمي لا تعقلون أم إنّكم لا تفقهون بيان المهديّ المنتظَر للقُرآن بالقُرآن؟ أم أنّ أصحاب اللغة العربيّة لا يفقهون البيان الحقّ لقول الله تعالى: {وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَ‌بِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُ‌ونَ ﴿٥٤﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُ‌ونَ ﴿٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَ‌تَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّ‌طتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَ‌ى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّ‌ةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْ‌تَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ ﴿٥٩﴾} صدق الله العظيم [الزمر].

              أم يقولون: "بل نحن مُسلمون لله ربّ العالمين"، ثم يُرد عليهم المهديّ المنتظَر الحقّ من ربهم وأقول: أنتم مُسلمون! إذاً فلماذا تأبون وتعرضون أن تتّبعوا ما أُنزل إليكم من ربكم في القُرآن العظيم إن كُنتم صادقين؟ بل لم يبقَ من الإسلام إلا اسمه ومن القُرآن إلا رسمه، وها هو قد صار العذاب وشيكاً ولا يزال المُسلمون مُعرضين عن دعوة المهديّ المنتظَر باتّباع هذا القُرآن العظيم والكُفر بما خالف لمحكمه والاعتصام بالقُرآن، وأفتاكم الله ورسوله والمهديّ المنتظَر أنّ القُرآن العظيم هو حبل الله، وأمركم الله ورسوله والمهديّ المنتظَر أن تعتصموا بحبل الله القُرآن العظيم إن كُنتم به مؤمنين، فبئس ما يأمركم به إيمانكم أن تؤمنوا بالقُرآن العظيم وتؤمنوا أنّه محفوظٌ من التّحريف ثم تعُرضون عن الدعوة إلى اتباعه والاحتكام إليه فيما كُنتم فيه تختلفون، أفلا تعقلون؟

              ويا معشر المُسلمين، قال الله تعالى: {إِنَّمَا تُنذِرُ مَنْ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَنَ بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ} صدق الله العظيم [يس:11]. فبمَ تريدون أن يُبشّركم المهديّ المنتظَر يا معشر المُعرضين عن اتّباع الذِّكر؟ فأجيبوني لماذا لا تريدون اتّباع الذِّكر وقد وعدكم الله بحفظه، وقال الله تعالى:{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9)} صدق الله العظيم [الحجر:9]؟

              أم إنّكم يا معشر المُسلمين والكُفار لم تجدوا وعد الله حقاً على الواقع الحقيقي وأنّه حقّاً حفظ كتابه من التّحريف، أفلا تتّقون؟ فلماذا تعرضون عن دعوة المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إلى اتِّباع الذِّكر كتاب الله المحفوظ من التحريف ليكون هُدًى لمن شاء منكم أن يستقيم؟ فهل لو قال عُلماء وكالة ناسا أنّ كوكب العذاب كذباً ولا أساس له من الصحّة سوف تُصدِّقونهم وتُكذبون بالبُرهان المُبين من الكتاب لحقيقة كوكب العذاب؟ فهل وجدتم أنّي أخاطبكم من نصوص كُتب وكالة ناسا الأمريكية أم يحاجّكم المهديّ المنتظَر من كتاب الله، وقد قال الله تعالى: {وَمَا أَرْ‌سَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرً‌ا وَنَذِيرً‌ا وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ‌ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴿٢٨﴾ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٩﴾ قُل لَّكُم مِّيعَادُ يَوْمٍ لَّا تَسْتَأْخِرُ‌ونَ عَنْهُ سَاعَةً وَلَا تَسْتَقْدِمُونَ ﴿٣٠﴾}[سبأ]؟

              وقال الله تعالى: {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا لَن نُّؤْمِنَ بِهَـٰذَا الْقُرْ‌آنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَ‌ىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِندَ رَ‌بِّهِمْ يَرْ‌جِعُ بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُ‌وا لَوْلَا أَنتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ ﴿٣١﴾ قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُ‌وا لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا أَنَحْنُ صَدَدْنَاكُمْ عَنِ الْهُدَىٰ بَعْدَ إِذْ جَاءَكُم بَلْ كُنتُم مُّجْرِ‌مِينَ ﴿٣٢﴾ وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُ‌وا بَلْ مَكْرُ‌ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ‌ إِذْ تَأْمُرُ‌ونَنَا أَن نَّكْفُرَ‌ بِاللَّـهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَندَادًا وَأَسَرُّ‌وا النَّدَامَةَ لَمَّا رَ‌أَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلَالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٣٣﴾} [سبأ].

              وقال الله تعالى: {وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالُوا مَا هَـٰذَا إِلَّا رَ‌جُلٌ يُرِ‌يدُ أَن يَصُدَّكُمْ عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُكُمْ وَقَالُوا مَا هَـٰذَا إِلَّا إِفْكٌ مُّفْتَرً‌ى وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا للحقّ لَمَّا جَاءَهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا سِحْرٌ‌ مُّبِينٌ ﴿٤٣﴾ وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُ‌سُونَهَا وَمَا أَرْ‌سَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ‌ ﴿٤٤﴾} [سبأ].

              وقال الله تعالى: {قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّـهِ مَثْنَىٰ وَفُرَ‌ادَىٰ ثُمَّ تَتَفَكَّرُ‌وا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ‌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ ﴿٤٦﴾ قُلْ مَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ‌ فَهُوَ لَكُمْ إِنْ أَجْرِ‌يَ إِلَّا عَلَى اللَّـهِ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴿٤٧﴾ قُلْ إِنَّ رَ‌بِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَ‌بِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِ‌يبٌ ﴿٥٠﴾} [سبأ].

              وقال الله تعالى: {وَلَوْ تَرَ‌ىٰ إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِ‌يبٍ ﴿٥١﴾ وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّىٰ لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٢﴾ وَقَدْ كَفَرُ‌وا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٣﴾ وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِ‌يبٍ ﴿٥٤﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

              فانظروا يا أولي الألباب لقول الله تعالى: {وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّىٰ لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٢﴾ وَقَدْ كَفَرُ‌وا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٣﴾ وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِ‌يبٍ ﴿٥٤﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

              فتذكروا قول الله تعالى: {وَلَوْ تَرَ‌ىٰ إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِ‌يبٍ ﴿٥١﴾ وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّىٰ لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٢﴾ وَقَدْ كَفَرُ‌وا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٣﴾ وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِ‌يبٍ ﴿٥٤﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

              فإنّما يتكلم عن كوكب العذاب الذي فيه يمترون واعترفوا به بادئ الأمر ثم يكفرون وقد بدأ الكوكب بالتناوش مع الأرض من مكانٍ بعيدٍ من قبل أن يأتي، وَيَقْذِفُونَ بالغيب عن الكوكب من مكانٍ بعيدٍ وهي الأرض التي هم فيها فهي في مكانٍ بعيدٍ عن الكوكب، والكوكب في مكان بعيد عن الأرض، وبدأ التناوش وهو التأثير على هذه الأرض وهو لا يزال كوكب العذاب في مكانٍ بعيدٍ عنها، فما بالكم يوم يمرّ عليها بمكانٍ قريبٍ؟ تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ تَرَ‌ىٰ إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِ‌يبٍ ﴿٥١﴾ وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّىٰ لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٢﴾ وَقَدْ كَفَرُ‌وا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٥٣﴾ وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِ‌يبٍ ﴿٥٤﴾}صدق الله العظيم [سبأ].

              ويا أمّة الإسلام، والله الذي لا إله غيره ولا معبودَ سواه إنّ كوكب العذاب آتي لا محالة، وأما بالنسبة للذين يقولون أنّه سوف يمرّ في يوم الجمعة 21 ديسمبر 2012 فيردّ عليهم المهديّ المنتظَر من مُحكم كتاب الله وأقول: قال الله تعالى: {خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِ‌يكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ ﴿٣٧﴾ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣٨﴾ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ‌ وَلَا عَن ظُهُورِ‌هِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُ‌ونَ ﴿٣٩﴾ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَ‌دَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُ‌ونَ ﴿٤٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

              {وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (٤٨) قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرًّا وَلا نَفْعًا إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ لِكُلِّ أمّة أَجَلٌ إِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَلا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ (٤٩) قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُهُ بَيَاتًا أَوْ نَهَارًا مَاذَا يَسْتَعْجِلُ مِنْهُ الْمُجْرِمُونَ (٥٠) أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنْتُمْ بِهِ آلآنَ وَقَدْ كُنْتُمْ بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ (٥١)}صدق الله العظيم [يونس].

              وقال الله تعالى: {لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ ﴿٣﴾ إِن نَّشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِم مِّنَ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ ﴿٤﴾ وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ‌ مِّنَ الرَّ‌حْمَـٰنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِ‌ضِينَ ﴿٥﴾ فَقَدْ كَذَّبُوا فَسَيَأْتِيهِمْ أَنبَاءُ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٦﴾} [الشعراء].

              {فَارْ‌تَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى النَّاسَ هَـٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّ‌بَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾} [الدخان].

              {إِذَا جَاءَ نَصْرُ‌ اللَّـهِ وَالْفَتْحُ ﴿١﴾ وَرَ‌أَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّـهِ أَفْوَاجًا ﴿٢﴾ فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَ‌بِّكَ وَاسْتَغْفِرْ‌هُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا ﴿٣﴾} [النصر].

              {وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٨﴾ قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُ‌ونَ ﴿٢٩﴾ فَأَعْرِ‌ضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ‌ إِنَّهُم مُّنتَظِرُ‌ونَ ﴿٣٠﴾} صدق الله العظيم [السجدة].

              وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
              الإمام المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.
              ___________

              https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?1438



               

              🌸🍃
              🌸 🍃

              روابط الموقع
              the links of the website
              ......................
              www.mahdi-alumma.com
              www.the-greatnews.com
              www.awaited-mahdi.com
              www.peace-islam.com
              www.bayan-quran.com



              
              للأشتـــراك في خدمة بيانات الـــنور أرسل كلمه اشتراك - عبر الوتس اب - للرقم التالي :
              +63 938 022 8553


              

              Comment


              • #8
                اﻹﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻴﻤﺎﻧﻲ
                21 - 09 - 1431 ﻫـ
                31 - 08 - 2010 ﻣـ
                02:20 ﺻﺒﺎﺣﺎ
                ـــــــــــــــــــــ

                اﻟﺴﺆاﻝ ﻭاﻟﺠﻮاﺏ ﻣﻦ ﻣﺤﻜﻢ اﻟﻜﺘﺎﺏ ﺫﻛﺮﻯ ﻷﻭﻟﻲ اﻷﻟﺒﺎﺏ ﻋﻦ ﻛﻮﻛﺐ اﻟﻌﺬاﺏ ..

                [ Nibiru Planet X]


                ﺑﺴﻢ اﻟﺮﺣﻤﻦ اﻟﺮﺣﻴﻢ، ﻭاﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺧﺎﺗﻢ اﻷﻧﺒﻴﺎء ﻭاﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺇﻟﻰ اﻟﻨﺎﺱ ﻛﺎﻓﺔ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ اﻷﻃﻬﺎﺭ ﻭاﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ اﻷﻧﺼﺎﺭ ﻓﻲ اﻷﻭﻟﻴﻦ ﻭﻓﻲ اﻵﺧﺮﻳﻦ ﻭﻓﻲ اﻟﻤﻸ اﻷﻋﻠﻰ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ اﻟﺪﻳﻦ ..

                ﺳـ 1 - ﻓﻬﻞ ﻭﻋﺪ اﻟﻠﻪ اﻟﻜﻔﺎﺭ ﻓﻲ اﻟﻘﺮﺁﻥ اﻟﻌﻈﻴﻢ ﺃﻥ ﻳﻤﻄﺮ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺣﺠﺎﺭﺓ ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﻓﻴﺄﺗﻴﻬﻢ ﺑﻌﺬاﺏ ﺃﻟﻴﻢ؟
                ﺟـ 1 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﺳﺄﻝ ﺳﺎﺋﻞ ﺑﻌﺬاﺏ ﻭاﻗﻊ (1) ﻟﻠﻜﺎﻓﺮﻳﻦ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﺩاﻓﻊ (2)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻟﻤﻌﺎﺭﺝ]
                .

                ﺳـ 2 - ﻓﻤﺎ ﻫﻮ ﺫﻟﻚ اﻟﺴﺆاﻝ ﻣﻦ اﻟﺮﺏ اﻟﺬﻱ ﺳﺄﻟﻪ اﻟﻜﺎﻓﺮﻭﻥ اﻟﻤﻨﻜﺮﻭﻥ ﻟﻬﺬا اﻟﻘﺮﺁﻥ اﻟﻌﻈﻴﻢ؟
                ﺟـ 2 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﺫ ﻗﺎﻟﻮا اﻟﻠﻬﻢ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﺬا ﻫﻮ اﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﻋﻨﺪﻙ ﻓﺄﻣﻄﺮ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺣﺠﺎﺭﺓ ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﺃﻭ اﺋﺘﻨﺎ ﺑﻌﺬاﺏ ﺃﻟﻴﻢ (32)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻷﻧﻔﺎﻝ]
                .

                ﺳـ 3 - ﻭﻟﻤﺎﺫا ﺳﺄﻟﻮا ﻫﺬا اﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ اﻟﻌﺬاﺏ، ﻓﻬﻞ ﻷﻥ اﻟﺮﺳﻮﻝ ﻗﺪ ﺣﺬﺭﻫﻢ ﺑﻜﺴﻒ اﻟﺤﺠﺎﺭﺓ ﺗﻤﻄﺮ ﻋﻠﻰ اﻷﺭﺽ ﻣﻦ ﻛﻮﻛﺐ ﻣﺎ ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﺇﻥ اﺳﺘﻤﺮ ﺗﻜﺬﻳﺐ اﻟﺒﺸﺮ ﺑﺬﻛﺮ اﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﻬﻢ اﻟﻘﺮﺁﻥ ﻋﻈﻴﻢ؟
                ﺟـ 3 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﺃﻭ ﺗﺴﻘﻂ اﻟﺴﻤﺎء ﻛﻤﺎ ﺯﻋﻤﺖ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻛﺴﻔﺎ}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻹﺳﺮاء:92]
                .

                ﺳـ 4 - ﻓﻬﻞ ﻗﺪ ﺳﺒﻖ ﺃﻥ ﻋﺬﺏ اﻟﻠﻪ ﺑﻜﺴﻒ اﻟﺤﺠﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﻫﺬا اﻟﻜﻮﻛﺐ ﺃﺣﺪ ﻃﻮاﺋﻒ اﻷﺣﺰاﺏ اﻟﻜﺎﻓﺮﺓ ﺑﺮﺳﻞ ﺭﺑﻬﻢ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ اﻟﻜﺘﺎﺏ؟
                ﺟـ 4 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﻥ ﺭﺑﻚ ﻟﻬﻮ اﻟﻌﺰﻳﺰ اﻟﺮﺣﻴﻢ (160) ﻛﺬﺑﺖ ﻗﻮﻡ ﻟﻮﻁ اﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ (161) ﺇﺫ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺃﺧﻮﻫﻢ ﻟﻮﻁ ﺃﻻ ﺗﺘﻘﻮﻥ (162) ﺇﻧﻲ ﻟﻜﻢ ﺭﺳﻮﻝ ﺃﻣﻴﻦ (163) ﻓﺎﺗﻘﻮا اﻟﻠﻪ ﻭﺃﻃﻴﻌﻮﻥ (164) ﻭﻣﺎ ﺃﺳﺄﻟﻜﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺃﺟﺮ ﺇﻥ ﺃﺟﺮﻱ ﺇﻻ ﻋﻠﻰ ﺭﺏ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ (165) ﺃﺗﺄﺗﻮﻥ اﻟﺬﻛﺮاﻥ ﻣﻦ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ (166) ﻭﺗﺬﺭﻭﻥ ﻣﺎ ﺧﻠﻖ ﻟﻜﻢ ﺭﺑﻜﻢ ﻣﻦ ﺃﺯﻭاﺟﻜﻢ ﺑﻞ ﺃﻧﺘﻢ ﻗﻮﻡ ﻋﺎﺩﻭﻥ (167) ﻗﺎﻟﻮا ﻟﺌﻦ ﻟﻢ ﺗﻨﺘﻪ ﻳﺎ ﻟﻮﻁ ﻟﺘﻜﻮﻧﻦ ﻣﻦ اﻟﻤﺨﺮﺟﻴﻦ (168) ﻗﺎﻝ ﺇﻧﻲ ﻟﻌﻤﻠﻜﻢ ﻣﻦ اﻟﻘﺎﻟﻴﻦ (169) ﺭﺏ ﻧﺠﻨﻲ ﻭﺃﻫﻠﻲ ﻣﻤﺎ ﻳﻌﻤﻠﻮﻥ (170) ﻓﻨﺠﻴﻨﺎﻩ ﻭﺃﻫﻠﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ (171) ﺇﻻ ﻋﺠﻮﺯا ﻓﻲ اﻟﻐﺎﺑﺮﻳﻦ (172) ﺛﻢ ﺩﻣﺮﻧﺎ اﻵﺧﺮﻳﻦ (173) ﻭﺃﻣﻄﺮﻧﺎ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻣﻄﺮا ﻓﺴﺎء ﻣﻄﺮ اﻟﻤﻨﺬﺭﻳﻦ (174) ﺇﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻵﻳﺔ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺃﻛﺜﺮﻫﻢ ﻣﺆﻣﻨﻴﻦ (175) ﻭﺇﻥ ﺭﺑﻚ ﻟﻬﻮ اﻟﻌﺰﻳﺰ اﻟﺮﺣﻴﻢ (176) ﻛﺬﺏ ﺃﺻﺤﺎﺏ اﻷﻳﻜﺔ اﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ (177) ﺇﺫ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺷﻌﻴﺐ ﺃﻻ ﺗﺘﻘﻮﻥ (178) ﺇﻧﻲ ﻟﻜﻢ ﺭﺳﻮﻝ ﺃﻣﻴﻦ (179) ﻓﺎﺗﻘﻮا اﻟﻠﻪ ﻭﺃﻃﻴﻌﻮﻥ (180) ﻭﻣﺎ ﺃﺳﺄﻟﻜﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺃﺟﺮ ﺇﻥ ﺃﺟﺮﻱ ﺇﻻ ﻋﻠﻰ ﺭﺏ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ (181) ﺃﻭﻓﻮا اﻟﻜﻴﻞ ﻭﻻ ﺗﻜﻮﻧﻮا ﻣﻦ اﻟﻤﺨﺴﺮﻳﻦ (182) ﻭﺯﻧﻮا ﺑﺎﻟﻘﺴﻄﺎﺱ اﻟﻤﺴﺘﻘﻴﻢ (183) ﻭﻻ ﺗﺒﺨﺴﻮا اﻟﻨﺎﺱ ﺃﺷﻴﺎءﻫﻢ ﻭﻻ ﺗﻌﺜﻮا ﻓﻲ اﻷﺭﺽ ﻣﻔﺴﺪﻳﻦ (184) ﻭاﺗﻘﻮا اﻟﺬﻱ ﺧﻠﻘﻜﻢ ﻭاﻟﺠﺒﻠﺔ اﻷﻭﻟﻴﻦ (185) ﻗﺎﻟﻮا ﺇﻧﻤﺎ ﺃﻧﺖ ﻣﻦ اﻟﻤﺴﺤﺮﻳﻦ (186) ﻭﻣﺎ ﺃﻧﺖ ﺇﻻ ﺑﺸﺮ ﻣﺜﻠﻨﺎ ﻭﺇﻥ ﻧﻈﻨﻚ ﻟﻤﻦ اﻟﻜﺎﺫﺑﻴﻦ (187) ﻓﺄﺳﻘﻂ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻛﺴﻔﺎ ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﻣﻦ اﻟﺼﺎﺩﻗﻴﻦ (188) ﻗﺎﻝ ﺭﺑﻲ ﺃﻋﻠﻢ ﺑﻤﺎ ﺗﻌﻤﻠﻮﻥ (189) ﻓﻜﺬﺑﻮﻩ ﻓﺄﺧﺬﻫﻢ ﻋﺬاﺏ ﻳﻮﻡ اﻟﻈﻠﺔ ﺇﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻋﺬاﺏ ﻳﻮﻡ ﻋﻈﻴﻢ (190) ﺇﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻵﻳﺔ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺃﻛﺜﺮﻫﻢ ﻣﺆﻣﻨﻴﻦ (191) ﻭﺇﻥ ﺭﺑﻚ ﻟﻬﻮ اﻟﻌﺰﻳﺰ اﻟﺮﺣﻴﻢ (192)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻟﺸﻌﺮاء:167]
                .

                ﺳـ 5 - ﻭﺃﻳﻦ ﻣﻮﻗﻊ ﻫﺬا اﻟﻜﻮﻛﺐ ﻓﻲ اﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ اﻟﺸﻤﺴﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻔﻀﺎء ﻣﻦ ﺣﻮﻝ اﻷﺭﺽ ﻓﻬﻞ ﻫﻮ ﺑﺄﻋﻼﻫﺎ ﻓﺪاﺭ ﺣﺘﻰ ﻛﺎﻥ ﺑﺴﺎﻓﻠﻬﺎ ﺃﻡ ﻛﺎﻥ ﺑﺴﺎﻓﻠﻬﺎ ﻓﺪاﺭ ﺣﺘﻰ ﺻﺎﺭ ﻋﺎﻟﻴﻬﺎ ﻓﺄﻣﻄﺮ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﺓ اﻟﻤﻨﻀﻮﺩﺓ؟
                ﺟـ 5 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻓﺠﻌﻠﻨﺎ ﻋﺎﻟﻴﻬﺎ ﺳﺎﻓﻠﻬﺎ ﻭﺃﻣﻄﺮﻧﺎ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺣﺠﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﺳﺠﻴﻞ ﺇﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻵﻳﺎﺕ ﻟﻠﻤﺘﻮﺳﻤﻴﻦ}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻟﺤﺠﺮ:74]
                .

                ﺳـ 6 - ﻭﻫﻞ ﻛﻮﻛﺐ اﻟﻌﺬاﺏ ﻳﻤﻄﺮ ﻋﻠﻰ اﻷﺭﺽ ﻛﻠﻬﺎ ﺃﻡ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﻌﻴﻦ ﻣﻦ اﻷﺭﺽ؟
                ﺟـ 6 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻓﻠﻤﺎ ﺟﺎء ﺃﻣﺮﻧﺎ ﺟﻌﻠﻨﺎ ﻋﺎﻟﻴﻬﺎ ﺳﺎﻓﻠﻬﺎ ﻭﺃﻣﻄﺮﻧﺎ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺣﺠﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﺳﺠﻴﻞ ﻣﻨﻀﻮﺩ (82)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ ﻫﻮﺩ:82]
                .

                ﺳـ 7 - ﺇﺫا ﻣﻦ اﻟﻤﺆﻛﺪ ﺃﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﺼﻴﺐ ﻛﺜﻴﺮا ﻣﻦ اﻷﺣﻴﺎء ﻋﻠﻰ اﻷﺭﺽ ﻓﻴﻨﻘﺼﻬﺎ ﻣﻦ اﻟﺒﺸﺮ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ ﺇﻻ ﻣﺎ ﺷﺎء اﻟﻠﻪ.
                ﺟـ 7 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﺃﻭﻟﻢ ﻳﺮﻭا ﺃﻧﺎ ﻧﺄﺗﻲ اﻷﺭﺽ ﻧﻨﻘﺼﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻃﺮاﻓﻬﺎ ﻭاﻟﻠﻪ ﻳﺤﻜﻢ ﻻ ﻣﻌﻘﺐ ﻟﺤﻜﻤﻪ ﻭﻫﻮ ﺳﺮﻳﻊ اﻟﺤﺴﺎﺏ}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻟﺮﻋﺪ:41]
                .

                ﺳـ 8 - ﻟﻘﺪ اﻛﺘﺸﻒ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎء اﻟﻔﻀﺎء ﺃﻧﻪ ﻳﻮﺟﺪ ﻛﻮﻛﺐ ﻳﻘﺘﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ اﻟﺒﺸﺮ ﻓﻴﻤﺮ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻬﺎ ﻣﻦ اﻷﻋﻠﻰ ﻭﻳﺘﻮﻗﻌﻮﻥ ﺃﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﻬﻠﻚ ﻛﺜﻴﺮا ﻣﻦ اﻟﺒﺸﺮ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ اﻷﺭﺽ، ﻓﻬﻞ ﺃﺣﺎﻃﻜﻢ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻤﺎ ﻓﻲ اﻟﻜﺘﺎﺏ ﺃﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﺤﻴﻄﻬﻢ ﺑﻌﻠﻢ ﻫﺬا اﻟﻜﻮﻛﺐ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻴﻬﻢ؟ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻋﻠﻤﻮا ﺃﻧﻪ ﻳﺄﺗﻲ ﺇﻟﻰ اﻷﺭﺽ ﻣﻦ ﺃﻃﺮاﻓﻬﺎ ﺃﻱ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ اﻷﻗﻄﺎﺏ؟ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺇﻥ ﺩﻭﺭاﻧﻪ ﻳﻤﻴﻞ ﻋﻦ ﺩﻭﺭاﻥ ﺑﻘﻴﺔ اﻟﻜﻮاﻛﺐ ﺑﺨﻤﺴﺔ ﻭﺃﺭﺑﻌﻴﻦ ﺩﺭﺟﺔ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻓﻬﻮ ﻳﺄﺗﻲ ﻟﻷﺭﺽ ﻣﻦ اﻷﻃﺮاﻑ ﺃﻱ ﺇﻧﻪ ﻳﺪﻭﺭ ﺣﻮﻝ اﻷﺭﺽ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ اﻟﻘﻄﺒﻴﻦ اﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﻭاﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻋﻠﻤﻮا ﺃﻧﻪ ﻳﺄﺗﻲ ﻟﻷﺭﺽ ﻣﻦ اﻷﻃﺮاﻑ، ﻓﻬﻞ ﻋﻠﻢ ﻋﻼﻡ اﻟﻐﻴﻮﺏ ﺇﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﺤﻴﻄﻬﻢ ﺑﻌﻠﻢ اﻗﺘﺮاﺏ ﻫﺬا اﻟﻜﻮﻛﺐ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ اﻟﺒﺸﺮ ﻣﻦ ﺃﻃﺮاﻓﻬﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻴﻬﻢ؟
                ﺟـ 8 - {ﺃﻭﻟﻢ ﻳﺮﻭا ﺃﻧﺎ ﻧﺄﺗﻲ اﻷﺭﺽ ﻧﻨﻘﺼﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻃﺮاﻓﻬﺎ ﻭاﻟﻠﻪ ﻳﺤﻜﻢ ﻻ ﻣﻌﻘﺐ ﻟﺤﻜﻤﻪ ﻭﻫﻮ ﺳﺮﻳﻊ اﻟﺤﺴﺎﺏ}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ.

                ﺳـ 9 - ﻭﻫﻞ ﻭﻋﺪ اﻟﻠﻪ اﻟﻜﻔﺎﺭ ﻓﻲ ﺫﻛﺮ اﻟﻠﻪ اﻟﻘﺮﺁﻥ اﻟﻌﻈﻴﻢ ﻟﻴﻌﺬﺑﻬﻢ ﺑﻬﺬا اﻟﻜﻮﻛﺐ ﻓﻴﻨﺼﺮ ﺑﻪ اﻟﺤﻖ ﻓﻴﻈﻬﺮﻩ ﺑﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﻓﻴﻬﺰﻡ ﺑﻪ ﺣﺰﺏ اﻟﺒﺎﻃﻞ ﻣﻦ اﻟﺒﺸﺮ ﺟﻤﻴﻌﺎ؟
                ﺟـ 9 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻟﻮ ﻳﻌﻠﻢ اﻟﺬﻳﻦ ﻛﻔﺮﻭا ﺣﻴﻦ ﻻ ﻳﻜﻔﻮﻥ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﻫﻬﻢ اﻟﻨﺎﺭ ﻭﻻ ﻋﻦ ﻇﻬﻮﺭﻫﻢ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻳﻨﺼﺮﻭﻥ {39}
                ﺑﻞ ﺗﺄﺗﻴﻬﻢ ﺑﻐﺘﺔ ﻓﺘﺒﻬﺘﻬﻢ ﻓﻼ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﻥ ﺭﺩﻫﺎ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ {40}
                ﻭﻟﻘﺪ اﺳﺘﻬﺰﺉ ﺑﺮﺳﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻚ ﻓﺤﺎﻕ ﺑﺎﻟﺬﻳﻦ ﺳﺨﺮﻭا ﻣﻨﻬﻢ ﻣﺎ ﻛﺎﻧﻮا ﺑﻪ ﻳﺴﺘﻬﺰﺋﻮﻥ {41}
                ﻗﻞ ﻣﻦ ﻳﻜﻠﺆﻛﻢ ﺑﺎﻟﻠﻴﻞ ﻭاﻟﻨﻬﺎﺭ ﻣﻦ اﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﻞ ﻫﻢ ﻋﻦ ﺫﻛﺮ ﺭﺑﻬﻢ ﻣﻌﺮﺿﻮﻥ {42}
                ﺃﻡ ﻟﻬﻢ ﺁﻟﻬﺔ ﺗﻤﻨﻌﻬﻢ ﻣﻦ ﺩﻭﻧﻨﺎ ﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﻥ ﻧﺼﺮ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻣﻨﺎ ﻳﺼﺤﺒﻮﻥ {43}
                ﺑﻞ ﻣﺘﻌﻨﺎ ﻫﺆﻻء ﻭﺁﺑﺎءﻫﻢ ﺣﺘﻰ ﻃﺎﻝ ﻋﻠﻴﻬﻢ اﻟﻌﻤﺮ ﺃﻓﻼ ﻳﺮﻭﻥ ﺃﻧﺎ ﻧﺄﺗﻲ اﻷﺭﺽ ﻧﻨﻘﺼﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻃﺮاﻓﻬﺎ ﺃﻓﻬﻢ اﻟﻐﺎﻟﺒﻮﻥ {44}
                ﻗﻞ ﺇﻧﻤﺎ ﺃﻧﺬﺭﻛﻢ ﺑﺎﻟﻮﺣﻲ ﻭﻻ ﻳﺴﻤﻊ اﻟﺼﻢ اﻟﺪﻋﺎء ﺇﺫا ﻣﺎ ﻳﻨﺬﺭﻭﻥ {45}
                ﻭﻟﺌﻦ ﻣﺴﺘﻬﻢ ﻧﻔﺤﺔ ﻣﻦ ﻋﺬاﺏ ﺭﺑﻚ ﻟﻴﻘﻮﻟﻦ ﻳﺎ ﻭﻳﻠﻨﺎ ﺇﻧﺎ ﻛﻨﺎ ﻇﺎﻟﻤﻴﻦ {46}
                }
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻷﻧﺒﻴﺎء]
                .

                ﺳـ 10 - ﻣﻬﻼ ﻣﻬﻼ، ﻓﻬﻞ ﻛﻮﻛﺐ اﻟﻌﺬاﺏ ﻫﺬا ﻫﻮ ﻛﻮﻛﺐ اﻟﻨﺎﺭ ﺳﻘﺮ اﻟﺘﻲ ﻭﻋﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻬﺎ اﻟﻜﻔﺎﺭ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﻟﻠﻤﻜﺬﺑﻴﻦ ﺑﺮﺳﻠﻪ ﻟﻜﻮﻧﻪ ﻗﺎﻝ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ: {ﻟﻮ ﻳﻌﻠﻢ اﻟﺬﻳﻦ ﻛﻔﺮﻭا ﺣﻴﻦ ﻻ ﻳﻜﻔﻮﻥ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﻫﻬﻢ اﻟﻨﺎﺭ ﻭﻻ ﻋﻦ ﻇﻬﻮﺭﻫﻢ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻳﻨﺼﺮﻭﻥ (39) ﺑﻞ ﺗﺄﺗﻴﻬﻢ ﺑﻐﺘﺔ ﻓﺘﺒﻬﺘﻬﻢ ﻓﻼ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﻥ ﺭﺩﻫﺎ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ (40)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ. ﻓﻬﻞ ﺳﻮﻑ ﺗﺘﻢ ﺭﺅﻳﺘﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﻳﻮﻡ اﻟﻘﻴﺎﻣﺔ؟ ﻭﻫﻞ ﻳﺮاﻓﻖ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺃﺷﺮاﻁ اﻟﺴﺎﻋﺔ اﻟﻜﺒﺮﻯ؟

                ﺟـ 10 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﻣﺎ ﺟﻌﻠﻨﺎ ﺃﺻﺤﺎﺏ اﻟﻨﺎﺭ ﺇﻻ ﻣﻼﺋﻜﺔ ﻭﻣﺎ ﺟﻌﻠﻨﺎ ﻋﺪﺗﻬﻢ ﺇﻻ ﻓﺘﻨﺔ ﻟﻠﺬﻳﻦ ﻛﻔﺮﻭا ﻟﻴﺴﺘﻴﻘﻦ اﻟﺬﻳﻦ ﺃﻭﺗﻮا اﻟﻜﺘﺎﺏ ﻭﻳﺰﺩاﺩ اﻟﺬﻳﻦ ﺁﻣﻨﻮا ﺇﻳﻤﺎﻧﺎ ﻭﻻ ﻳﺮﺗﺎﺏ اﻟﺬﻳﻦ ﺃﻭﺗﻮا اﻟﻜﺘﺎﺏ ﻭاﻟﻤﺆﻣﻨﻮﻥ ﻭﻟﻴﻘﻮﻝ اﻟﺬﻳﻦ ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﻣﺮﺽ ﻭاﻟﻜﺎﻓﺮﻭﻥ ﻣﺎﺫا ﺃﺭاﺩ اﻟﻠﻪ ﺑﻬﺬا ﻣﺜﻼ ﻛﺬﻟﻚ ﻳﻀﻞ اﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻳﺸﺎء ﻭﻳﻬﺪﻱ ﻣﻦ ﻳﺸﺎء ﻭﻣﺎ ﻳﻌﻠﻢ ﺟﻨﻮﺩ ﺭﺑﻚ ﺇﻻ ﻫﻮ ﻭﻣﺎ ﻫﻲ ﺇﻻ ﺫﻛﺮﻯ ﻟﻠﺒﺸﺮ (31) ﻛﻼ ﻭاﻟﻘﻤﺮ (32) ﻭاﻟﻠﻴﻞ ﺇﺫ ﺃﺩﺑﺮ (33) ﻭاﻟﺼﺒﺢ ﺇﺫا ﺃﺳﻔﺮ (34) ﺇﻧﻬﺎ ﻹﺣﺪﻯ اﻟﻜﺒﺮﻯ (35) ﻧﺬﻳﺮا ﻟﻠﺒﺸﺮ (36) ﻟﻤﻦ ﺷﺎء ﻣﻨﻜﻢ ﺃﻥ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﺃﻭ ﻳﺘﺄﺧﺮ (37)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻟﻤﺪﺛﺮ]
                .

                ﺳـ 11 - ﻭﻣﺎ ﻳﻘﺼﺪ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺑﻘﻮﻟﻪ: {ﻛﻼ ﻭاﻟﻘﻤﺮ (32) ﻭاﻟﻠﻴﻞ ﺇﺫ ﺃﺩﺑﺮ (33) ﻭاﻟﺼﺒﺢ ﺇﺫا ﺃﺳﻔﺮ (34)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻟﻤﺪﺛﺮ]
                ؟
                ﺟـ 11 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭاﻟﺸﻤﺲ ﻭﺿﺤﺎﻫﺎ {(1)}
                ﻭاﻟﻘﻤﺮ ﺇﺫا ﺗﻼﻫﺎ {(2)}
                }
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻟﺸﻤﺲ]
                .

                ﺳـ 12 - ﻓﻬﻞ ﻳﻌﻨﻲ ﻫﺬا اﻟﺤﺪﺙ ﺃﻥ اﻟﺸﻤﺲ ﻻ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﻬﺎ ﺃﻥ ﺗﺪﺭﻙ اﻟﻘﻤﺮ ﻓﻴﺘﻠﻮﻫﺎ ﺣﺘﻰ ﻳﺪﺧﻞ اﻟﺒﺸﺮ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﺃﺷﺮاﻁ اﻟﺴﺎﻋﺔ اﻟﻜﺒﺮﻯ ﻧﺬﻳﺮا ﻟﻠﺒﺸﺮ ﻟﻤﻦ ﺷﺎء ﻣﻨﻬﻢ ﺃﻥ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﺃﻭ ﻳﺘﺄﺧﺮ ﻗﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺳﻘﺮ؟
                ﺟـ 12 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭاﻟﻘﻤﺮ ﻗﺪﺭﻧﺎﻩ ﻣﻨﺎﺯﻝ ﺣﺘﻰ ﻋﺎﺩ ﻛﺎﻟﻌﺮﺟﻮﻥ اﻟﻘﺪﻳﻢ ﻻ اﻟﺸﻤﺲ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﻬﺎ ﺃﻥ ﺗﺪﺭﻙ اﻟﻘﻤﺮ ﻭﻻ اﻟﻠﻴﻞ ﺳﺎﺑﻖ اﻟﻨﻬﺎﺭ ﻭﻛﻞ ﻓﻲ ﻓﻠﻚ ﻳﺴﺒﺤﻮﻥ}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ ﻳﺲ:39]
                .

                ﺳـ 13 - ﻭﻣﺎ ﻫﻮ اﻟﺒﻴﺎﻥ اﻟﺤﻖ ﻟﻘﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﻻ اﻟﻠﻴﻞ ﺳﺎﺑﻖ اﻟﻨﻬﺎﺭ ﻭﻛﻞ ﻓﻲ ﻓﻠﻚ ﻳﺴﺒﺤﻮﻥ}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ. ﻓﻬﻞ ﻳﻘﺼﺪ ﺃﻧﻪ ﻛﺬﻟﻚ اﻟﻠﻴﻞ ﻻ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﻪ ﺃﻥ ﻳﺴﺒﻖ اﻟﻨﻬﺎﺭ؟
                ﺟـ 13 - ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﺧﻠﻖ اﻟﺴﻤﺎﻭاﺕ ﻭاﻷﺭﺽ ﻓﻲ ﺳﺘﺔ ﺃﻳﺎﻡ ﺛﻢ اﺳﺘﻮﻯ ﻋﻠﻰ اﻟﻌﺮﺵ ﻳﻐﺸﻲ اﻟﻠﻴﻞ اﻟﻨﻬﺎﺭ ﻳﻄﻠﺒﻪ ﺣﺜﻴﺜﺎ}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻷﻋﺮاﻑ:54]
                .

                ﻗﺪ ﻓﻬﻤﻨﺎ اﻟﺨﺒﺮ ﺃﻧﻪ ﺇﺫا ﺃﺩﺭﻛﺖ اﻟﺸﻤﺲ اﻟﻘﻤﺮ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﺷﺎء اﻟﻠﻪ ﺛﻢ ﻳﺴﺒﻖ اﻟﻠﻴﻞ اﻟﻨﻬﺎﺭ ﻓﺘﻄﻠﻊ اﻟﺸﻤﺲ ﻣﻦ ﻣﻐﺮﺑﻬﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﻣﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ اﻟﻨﺎﺭ، ﻓﺒﻤﺎ ﺃﻥ اﻟﻜﻔﺎﺭ ﻳﺤﻴﻄﻬﻢ اﻟﻠﻪ ﺑﻌﻠﻢ اﻗﺘﺮاﺏ ﻛﻮﻛﺐ اﻟﻨﺎﺭ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻟﻤﺮﻭﺭ، ﻓﻬﻞ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﻥ ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻤﻮا ﻣﺘﻰ ﺳﻮﻑ ﻳﻤﺮ ﻛﻮﻛﺐ اﻟﻨﻬﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ اﻟﺒﺸﺮ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﺃﺣﺪاﺙ ﺃﺷﺮاﻁ اﻟﺴﺎﻋﺔ اﻟﻜﺒﺮﻯ؟ ﺃﻡ ﺃﻧﻬﺎ ﻻ ﺗﺄﺗﻴﻬﻢ ﺇﻻ ﺑﻐﺘﺔ؟ ﺃﻡ ﺇﻧﻪ ﻻ ﻳﻌﻠﻢ ﺑﻤﻴﻌﺎﺩ ﻗﺪﻭﻣﻬﺎ ﺣﺘﻰ اﻟﺬﻱ ﺗﻨﺰﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﺬا اﻟﻘﺮﺁﻥ اﻟﻌﻈﻴﻢ؟

                ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﻫﺎﺫا اﻟﻔﺘﺢ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ {28}
                }

                [ اﻟﺴﺠﺪﺓ]
                .

                {ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﻫﺎﺫا اﻟﻮﻋﺪ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ {48}
                ﻗﻞ ﻵ ﺃﻣﻠﻚ ﻟﻨﻔﺴﻰ ﺿﺮ?ا ﻭﻻ ﻧﻔﻌﺎ ﺇﻻ ﻣﺎ ﺷﺂء اﻟﻠﻪ ﻟﻜﻞ ﺃﻣﺔ ﺃﺟﻞ ﺇﺫا ﺟﺂء ﺃﺟﻠﻬﻢ ﻓﻼ ﻳﺴﺘﺌﺨﺮﻭﻥ ﺳﺎﻋﺔ? ﻭﻻ ﻳﺴﺘﻘﺪﻣﻮﻥ {49}
                }

                [ ﻳﻮﻧﺲ]
                .

                {ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﻫﺎﺫا اﻟﻮﻋﺪ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ {38}
                ﻟﻮ ﻳﻌﻠﻢ اﻟﺬﻳﻦ ﻛﻔﺮﻭا? ﺣﻴﻦ ﻻ ﻳﻜﻔﻮﻥ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﻫﻬﻢ اﻟﻨﺎﺭ ﻭﻻ ﻋﻦ ﻇﻬﻮﺭﻫﻢ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻳﻨﺼﺮﻭﻥ {39}
                }

                [ اﻷﻧﺒﻴﺎء]
                .

                {ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﻫﺎﺫا اﻟﻮﻋﺪ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ {71}
                ﻗﻞ ﻋﺴﻰ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺭﺩﻑ ﻟﻜﻢ ﺑﻌﺾ اﻟﺬﻯ ﺗﺴﺘﻌﺠﻠﻮﻥ {72}
                }

                [ اﻟﻨﻤﻞ]
                .

                {ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﻫﺎﺫا اﻟﻮﻋﺪ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ {29}
                ﻗﻞ ﻟﻜﻢ ﻣﻴﻌﺎﺩ ﻳﻮﻡ ﻻ ﺗﺴﺘﺌﺨﺮﻭﻥ ﻋﻨﻪ ﺳﺎﻋﺔ? ﻭﻻ ﺗﺴﺘﻘﺪﻣﻮﻥ {30}
                }

                [ ﺳﺒﺄ]
                .

                {ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﻫﺎﺫا اﻟﻮﻋﺪ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ {48}
                ﻣﺎ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ ﺇﻻ ﺻﻴﺤﺔ? ﻭ اﺣﺪﺓ? ﺗﺄﺧﺬﻫﻢ ﻭﻫﻢ ﻳﺨﺼﻤﻮﻥ {49}
                }

                [ ﻳﺲ]
                .

                {ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﻫﺎﺫا اﻟﻮﻋﺪ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ {25}
                ﻗﻞ ﺇﻧﻤﺎ اﻟﻌﻠﻢ ﻋﻨﺪ اﻟﻠﻪ ﻭﺇﻧﻤﺂ ﺃﻧﺎ ﻧﺬﻳﺮ? ﻣﺒﻴﻦ? {26}
                }

                [ اﻟﻤﻠﻚ]
                .

                {ﻟﻮ ﻳﻌﻠﻢ اﻟﺬﻳﻦ ﻛﻔﺮﻭا ﺣﻴﻦ ﻻ ﻳﻜﻔﻮﻥ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﻫﻬﻢ اﻟﻨﺎﺭ ﻭﻻ ﻋﻦ ﻇﻬﻮﺭﻫﻢ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻳﻨﺼﺮﻭﻥ (39) ﺑﻞ ﺗﺄﺗﻴﻬﻢ ﺑﻐﺘﺔ ﻓﺘﺒﻬﺘﻬﻢ ﻓﻼ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﻥ ﺭﺩﻫﺎ ﻭﻻ ﻫﻢ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ (40)}
                ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
                [ اﻷﻧﺒﻴﺎء]
                .

                اﻟﻨﺬﻳﺮ ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻥ اﻟﺤﻖ ﻟﻠﺬﻛﺮ اﻟﻤﻬﺪﻱ اﻟﻤﻨﺘﻈﺮ اﻹﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻴﻤﺎﻧﻲ.
                ـــــــــــــــــــــ

                 
                🌸🍃
                🌸 🍃

                روابط الموقع
                the links of the website
                ......................
                www.mahdi-alumma.com
                www.the-greatnews.com
                www.awaited-mahdi.com
                www.peace-islam.com
                www.bayan-quran.com



                
                للأشتـــراك في خدمة بيانات الـــنور أرسل كلمه اشتراك - عبر الوتس اب - للرقم التالي :
                +63 938 022 8553


                

                Comment


                • #9
                  السلام عليكم
                  أحببت هنا أن اضع هنا تحليلا محتمل الحصول ، وهو ناتج عن ربط مرويات وأحداث علمية معا ، وليعلم القارئ الكريم أن قولنا هنا من باب التحليل وترجيح الاحتمالات وذلك على ضوء ما ورد من مرويات ، وعلى ضوء ما يتناقل من أخبار علمية .
                  وفي الآونة الأحيرة ازداد الكلام عن الكوكب الغامض ، وطبعا فأنا متفق مع أخي حليم ومع كل مسلم عاقل أن هذا الكوكب ولو صح خبره فهو لن يكون نهاية العالم كما يدعي من يحب الخرافة على الحقيقة .
                  ثم نحن وحسب المنطق السليم فنقول أنه لا يعقل أن يكون يوما كسنة دون وجود كوكب آخر (أو نجم قزم أو نجم هرم ) كي يتحقق أن يكون طول اليوم الواحد وفي كل أنحاء الكرة الأرضية مدة سنة .
                  وما أحببت أن أضيفه هنا ، وتحليلات ربما هي بعيدة عن الواقع أو قريبة .
                  فنحن نعلم من الحديث أن السماء ستظهر آية قبل الدخان ، وهذا وارد عن بن عباس وهو بدرجة الصحيح .
                  وهناك مروية تتكلم عن نار ستظهر من جهة المشرق ، تضيئ لثلاثة أيام .
                  وأمريكا منذ عهد تتكلم عن استعمال قنابل نووية كي تغير مثلا مسار كوكب يقترب منها ، فربما وعندما تشعر أمريكا بخطر ما فهي ستفكر بإطلاق صواريخ نووية على كوكب ما ، وربما سيحدث على هذا الكوكب نارا محدودة في البدء ، وعندما يظهر الدجال فهو سيستغل خاصية اشتعال هذا الكوكب فيطلق عليه سلاحا يشعله لفترة طويلة ، ثم ينطفأ ويشعله مرة أخرى .
                  وكل هذه تخمينات ، ولكن بعض الشواهد تجعل فيها بعض الاحتمالية والمعقولية .

                  Comment


                  • #10
                    اخي الراصد


                    مريت ع الموضوع- بيانات الامام المهدي - مرور الكرام ...ولم تعلق على اي شي ..

                    وع كل حال

                    فالظاهر انه التبس عليك فهم اشياء
                    وكان من الواجب عليك ان تبين لنا ايش الذي صعب عليك فهمه لكي نزيدك علما مماتعلمناه من بيانات صاحب علم الكتاب الامام المهدي المنتظر ...



                    اولاً: الكوكب الذي يتحدث عنه الغرب هو كوكب جهنم سقر لواحه للبشر مرصادا في الدنيا ويوم القيامه لهم مئابا. وقد بينه الامام المهدي من محكم القران العظيم وليس من كتيبات البشر وانما علمه الغرب هو تصديقا لوعد الله ان يبينه لقوم يعلمون وان يريهم اياته في الافاق ( هذا الكوكب وادارك الشمس للقمر) وفي انفسهم ( اصحاب الكهف والرقيم المضاف اليهم الدابه - عيسى - عليهم السلام )حتى يتبين لهم انه الحق ...وانهم يتسائلون عنه - النبإالعظيم سقر - وهم فيه مختلفون. وسيكفرون به الان وهو في مكان بعيد عنهم وبدا بالتناوش مع الارض - زلازل وبراكين. وعواصف وانقلاب مناخي ووو-وعندما ياخذهم من مكان قريب سيؤمنوا به ..ولا يستطيعون ردها باسبابهم - صواريخ وغير ذالك - بل تاتيهم بغته فتبهتم ...

                    وهو الطارق النجم الثاقب - اسم الكوكب يطلق عليها نجوم - وسبب ثقوبه هو بسبب مكان المنافقين الدرك الاسفل من النار.

                    وهو ليس لنهايه العالم بل يهلك الشيطاطين ويعذب الضالين فيدعو الله بحق رحمته فيكشف العذاب, ومن ثم يبعث الكافرين الذين اهلكهم من اول الزمان الى اخره فيعيدهم الى الحياه - بعث اول -ليكون الناس امه واحده ع الشكر فيرضى الله في نفسه فيحققوا الحكمه ومن خلقهم - ولذلك خلقهم - عسى ربهم ان يرحمهم وان عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا ...
                    ومن ثم تاتي البطشه الكبرىيوم القيامه


                    هذا طبعا باختصار شديد جدا جدا

                    وياحبذا لوتدخل الموقع الرسمي للامام المهدي وتتدبر البيانات بنفسك


                    Comment


                    • #11
                      ثانيا : قولك اخي الكريم انه لايمكن ان يكون هناك يوم كسنه

                      وبالطبع انه لامر محير للعقول ...ولكن الجواب ممن اتاه الله علم الكتاب وجعله شاهدا على العالمين وليرى الذين اوتو العلم الذي انزل على محمد عليه السلام هو الحق ويهدي الى صراط العزيز الحميد ....



                      الجواب باختصار شديد


                      ان الدجال - ابليس الملك هاروت وانما يسمى ابليس لانه ياس من رحمه الله اي مبلس - هو في الجنه التي تحت الثرى من المنظرين ليوم البعث الاول لمن يشاالله من الكافرين ...

                      وهذه الجنه لها فتحتان متقابلتان جنوب وشمال ..والارض مستويه وهي الساهره لاتغيب الشمس عنها - فقط لان الارض شبه كرويه فتكون في عين حمئه في احد اصرافها - ولها مشرقان ومغربان والمشرقان هما نفسهما المغربان اي ان الشمس اذا غربت من ناحيه شرقت عليها من الناحسثيه الاخرى ..


                      ونحن ندور حول الشمس خلال سنه ..

                      ولكن الدجال هاروت. عنده فقط كيوم اي عادت الشمس لتشرق من حيث شرقت

                      Comment


                      • #12
                        لا تبخلوا علي انفسكم بزيارة ((موقع الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الأسلامية والنبإالعظيم ))





                        🌸🍃
                        🌸 🍃

                        روابط الموقع
                        the links of the website
                        ......................
                        www.mahdi-alumma.com
                        www.the-greatnews.com
                        www.awaited-mahdi.com
                        www.peace-islam.com
                        www.bayan-quran.com



                        Comment

                        Working...
                        X